ياسين الزغبي

ياسين الزغبي

ذوي القدرات الخاصة ,قطاع الشباب و الرياضة ,مشاهير وسائل التواصل ,

النجاح ليس حكرًا على أحد، أو مقصور على أشخاص بعينهم، فهناك من يكون رغم صغر سنه، أيقونة وسببًا للتأمل في كثير من الأحيان.. «ياسين الزغبي» شاب في مقتبل العمر، واجه العديد من المصاعب، ورغم إعاقته صار أيقونة لكثير من الشباب في عام 2017، بعد أن عرض له فيديو تسجيلي ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الرابع بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان ياسين الزغبي، في مقدمة المشاركين في مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بحضور رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنقل وعرض الشكاوى التي قدمت إليه أثناء تفقده لمدن الدلتا بدرجته على رئيس البلاد.

تعرض ياسين، لحادث فقد فيه ساقه اليسرى منذ صغره، أثناء ممارسته للسباحة، ولكنه تحدى الإعاقة بالعزيمة والقوة، ورفض النظر إلى سلبيات الحياة، وقام بتركيب الساق الصناعية بعد رحلة علاج بالخارج، وتمكن من التدريب على موازنة الخطوات، حتى دخل في تحدى ركوب الدراجات الأول.

لم تتوقف حياته وعزم على السير نحو المستقبل وتحقيق أحلامه، لا تفارق وجه الابتسامة، تحدى الإعاقة وشارك فريق مدرسته للسفر بالدراجات من القاهرة إلى الغردقة في 3 أيام.

طاف بدراجته محافظات الجمهورية، ليثبت للعالم أن الإعاقة قوة دافعة للعيش بإيجابية والعمل على تحقيق الأحلام.

قُدم في المؤتمر الوطني للشباب، المنعقد في محافظة الإسكندرية، فيلما تسجيليا عن ياسين، وبعد انتهاء العرض  دخل الزغبى قاعة المؤتمر على دراجته، ليسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى طلبات وشكاوى أبناء غرب الدلتا التي جمعها في جولته الطويلة على دراجته.

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى به، قائلاً: “اسمح لي أرحب بك وأشكرك وأسجل كل تقديري واحترامي ومحبتي لك.. والمشاركون والمشاهدون يشاركونني هذا الشعور.. أنا بشكرك وسعيد بوجودك معايا، وإحنا مسؤولين إننا نلبى ونجاوب عن كل مطلب وصوت.. توقع أن تصل برسالتك إلينا، عشان الناس تعرف إننا عاوزين نسمع بعضنا، وممكن نحل كل مشاكلنا حتى لو كانت صعبة.. أنا سعيد وأتشرف بوجودك”.

تسجيلات تلفزيونية ذات صلة: