الشهيد اللواء امتياز إسحاق محمد كامل حمودة

الشهيد اللواء امتياز إسحاق محمد كامل حمودة

الشرطة المصرية ,شهداء مصر ,

يعد اللواء امتياز إسحاق محمد كامل حمودة، أحد أبناء مركز الرحمانية بالبحيرة، من أبطال المعركة، ولقب بـ«أسد الواحات»، ومتزوج ولديه ولد وابنتان.

بدأ اللواء الشهيد عمله ضابط بإدارة العمليات الخاصة في الأمن المركزي، وحصل على العديد من الفرق التدريبية، ومنها فرقة القيادات الأمنية، وهى فرقة مخصصة لرتبتي اللواء والعميد، وحصل على المركز الأول في الفرقة، وصورته ضمن الأوائل الحاصلين على الفرق التدريبية بأكاديمية الشرطة، نظرا لكفاءته المهنية.

وقاد اللواء امتياز الحملة الأمنية في الكيلو ١٣٥ بمنطقة الواحات، وشارك في الحرب الضروس ضد الإرهابيين إلى أن استشهد خلال معركة الواحات.

وأطلق اسمه على مدرسة العباسية الثانوية بنات التابعة لإدارة الوايلى التعليمية، تكريما لاسم الشهيد الذي قدم حياته فداء للوطن.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على منح اسم الشهيد اللواء امتياز إسحاق محمد ، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وتسلمته أرملته سحر السيد أحمد.

وقع حادث الواحات يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017، بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية، بعمق كبير داخل الصحراء، وصل إلى 35 كم.

أعلنت وزارة الداخلية، وقتها عن استشهاد 16 رجل شرطة بينهم 11 ضابطًا، قُتلوا عندما تعرضت تلك المأمورية الأمنية للهجوم وأصيب 13 آخرين، وسقط 15 من التنظيم الإرهابي بين قتيل وجريح.

وجرى الدفع بالمزيد من القوات مدعومة بمروحيات قتالية ودعم لوجيستي من القوات المسلحة لضبط العناصر الإرهابية، و تمكنت المروحيات من قصف وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيهما، إضافة إلى تمشيط محيط موقع الحادث والقبض على العقل المدبر عبد الرحيم المسماري العقل المدبر للحادث.